السبت، 23 ديسمبر 2006

فنون المكياج





خد الورد وشفاه الفراولــة
احمر الخدود: الخطوة الأولى:
اختيار أحمر الخدود المناسب هو الذي يحيط الوجه بظلال ملونة دون أن يلبسه قناعا اصطناعيا ... هكذا ينصح خبراء الجمال دائما ... كما ينصحونك باختيار لون من درجات الوردي المائلة للبني فهي تناسب معظم ألوان البشرة كما تلائم معظم ألوان الماكياج .. إلى جانب ذلك تعتبر الأنواع (البودرة)
من أحمر الخدود مختلفة تماما عن الأنواع السائلة أو الكريم .. بينما تضفي الأنواع الكريم مظهرا طبيعيا على الوجه أكثر من الأنواع البودرة يجب أيضا اختيار الفرشاة المناسبة لتوزيع احمر الخدود بحيث لا تكون صغيرة جدا فتوزع احمر الخدود على شكل شرائط ولا تكون كبيرة جدا بحيث تفقدك السيطرة عليها.
الخطــــــــــــــــوة الثانيــــــــــــــــة:
وضع احمر الخدود اختبري وجهك أمام المرآة وتأكدي من عدم وجود أية حبوب أو بثور بعد انتهائك من كريم الأساس والبودرة والكونسيلر ...ابدئي بوضع أحمر الخدود عند نهاية العين في نفس مستوى البؤبؤ. ثم وزعيه بالفرشاة إلى أعلى والى الخارج في اتجاه الوجنتين ... ثم حركي الفرشاة بخفة في حركات دائرية متبعة محيط وجنتيك حتى تتجنبي وضع كميات كبيرة من المستحضر في مكان واحد...
الخطــــــــــــوة الثالثـــــــــــــــــــة:
توزيع احمر الخدود: إذا حدث أن وضعت كمية كبيرة من المستحضر في مكان واحد, فمن السهل التخلص منها كالآتي :انفضي المستحضر الزائد على الفرشاة ثم أعيدي توزيع المستحضر بها فإذا وجدت أن الزيادات لا تزال موجودة فوزعيها بطرف إصبعك أو اغمسي قطعة مستديرة من القطن في البودرة الشفافة ومرريها على حدود احمر الخدود للتخلص من الزيادات ولإضفاء مزيد من النعومة على الوجه.......
أحمـــــــــــــر الشفــــــاة
الخطـــــــــــــــوة الأولـــــــــــى:
اختيار احمر الشفاة لا توجد قواعد معينة لاختيار احمر الشفاة المناسب فالنتيجة النهائية تتوقف على لون شفتيك الطبيعي مع الالتزام ببعض النصائح التي يقدمها لك المختصون..
إذا كان لون بشرتك ينتمي لمجموعة الألوان الدافئة مثل البرتقالي أو درجات البني فاختاري احمر شفاه من نفس مجموعة الألوان مثل الخوخي الغني والخمري والبني والأحمر.
إذا كان لون بشرتك ينتمي لمجموعة الألوان الباردة مثل الوردي أو درجات الأزرق فاختاري لونا أكثر برودة مثل الوردي الفاتح أو درجات الوردي المائلة للرمادي.إذا
كنت من هواة الألوان الطبيعية فاختاري لونا ورديا مائلا للبني.
الخطــــــــــــــــوة الثانيـــــــــــــة:
حماية الشفاة وطليهــــــــــا
جنبي شفتيك الجفاف وتكون القشور باستخدام احمر الشفاه مرطب يعتني بهما ويجملهما في نفس الوقت لذلك ابحثي عن الأنواع الواقية من الشمس sunscreen لتقيهما شر التعرض للأشعة فوق البنفسجية... وقبل وضع احمر الشفاة تخلصي من الخلايا الميتة عن طريق تدليكها بالفازلين باستخدام فرشاة أسنان ناعمة ثم نظفيهما بمنديل ورقي ... بعد ذلك غطيهما بطبقة خفيفة جدا من الكريم المرطب وسوف تكونان جاهزتين بالتالي لاستقبال احمر الشفاه.
الخطـــــــــــــــــــــــوة الثالثـــــــــــــــــة:
تحديـــــــــــــــــــــد الشفـــــــــــــــــــــاة:
إذا أردت إبراز الشكل الطبيعي لشفتيك , فحددي محيطهما الخارجي بقلم تحديد الشفاة ثم دلكي اللون بطرف إصبعك ........ إما إذا أردت تغيير شكلهما الطبيعي فارسمي خطا خارج أو داخل حدوهما بحيث يكون ملاصقا جدا لحدود الشفتين الأصلية .
الخطــــــــــــــــــــــوة الرابعــــــــــــــة:
وضـــع احمـــــــــــــر الشفـــــــــــــــاه
لذا أردت أن يثبت احمر الشفاة لفترات طويلة فغطي شفتيك بطبقة رقيقة من البودرة قبل طليهما بأحمر الشفاه ولوضع احمر الشفاه استخدمي الفرشاة الخاصة بالشفاه للحصول على شكل نهائي دقيق وبعد انتهائك من الطلي ضعي قليلا من المستحضر الملمع lipgloss في منتصف الشفتين ثم وزعيه بأطراف الأصابع.
الخطـــــــــــــــــــــوة الخامســــــــــــــة:
تجفيــــــــــــــــــــــف الشفا يف
للقضاء على مشكلة تسرب اللون جففي شفتيك بمنديل ورقي .
بعد ذلك استخدمي فرشاة البودرة لنثر سحابة من البودرة حول حدود الشفتين . بعد ذلك وزعي طبقة ثانية من احمر الشفاه.


اعداد:: سهاد إبراهيم

ليست هناك تعليقات: