السبت، 23 ديسمبر 2006

خطوات لإزالة ماكياج العيون وأحمر الشفاه(الروج)





إزالة ماكياج العيون



1- كلما زاد ماكياج العيون الذي تستعملين زادت أهمية استعمال منظف مستحضر خصيصاً لمنطقة العينين الرقيقتين. فهذا يجعل حتى أصعب أنواع الماسكارا المقاوم للماء أو للدمع أسهل نزعاً بكثير بدون شد أو سحب الجلد الحساس في منطقة العينين. وإذا لم تزيلي كل بقايا ماكياج العينين الذي تضعينه فإن المسام ستنسد مما يؤدي إلى ظهور البقع استعملي دائماً قطعة قطن طبي أو قطن آذان لكل عين.
2- لإزالة الماكياج من الجفنين والحاجبين استعملي طرف إصبعك الوسطى لتدعكي المزيل برفق في حركات دائرية ضيقة أو كبديل لذلك استعملي قطنة مشبعة بالمزيل.
3- امسحي المزيل برفق من الجفنين والحاجبين بضمادة من القطن متجهة من الركن الداخلي للعين إلى ركنها الخارجي مرة أخرى لا تسحبي الجلد أو تشديه.
4- لإزالة الماسكارا ضعي قطرة من المزيل على منديل ورق ولفيه على سبابتك امسحي رموشك بالمنديل في أسفلها.
5- استعملي قطنة آذان بعد غمسها في المزيل لركن العين ولخط الرموش السفلى ثم امسحي برفق على كل منطقة العين بمنديل ورق لتجفيفها.
___________________________________________
إزالة أحمر الشفاه ( الروج




1- تأكدي دائماً إنك تزيلين أحمر الشفاه (الروج) تماماً لتحولي دون جفاف بشرة شفتيك وخشونتها، والشفاه تحتاج إلى ترطيب بانتظام لأنها عرضة بصفة خاصة لتأثير الشمس والريح اللذان يفي اتجاه الداخل بادئه من ركن شفتيك إلى وسطهما ثم امسحي برفق على الشفتين بمنديل ورق لتجفيفهما.
2- صبي قليلاً من مزيل الماكياج على قطعة رطبة من القطن أو منديل من الورق وامسحي شفتيك برفق في اتجاه الداخل بادئه من ركن شفتيك إلى وسطهما ثم امسحي برفق على الشفتين بمنديل ورق لتجفيفهما.
3-بعد إزالة أحمر الشفاه، استعملي مرطب شفاه مستحضراً لهذا الغرض أو استعملي بلسما، لا تستعملي أى شيء زائد دهنه لأن هذا قد يجعلك تلحسين شفتيك مما يسبب جفافهما.

ليست هناك تعليقات: