السبت، 23 ديسمبر 2006

تجميـــــــــــــــــل الوجـــه والعيــــنان


تجميــــــــــــــــــــــــــــــل
الوجــــــــه والعينـــــــان


الحلقة الأولى::
إذا كنت حديثة العهد بالماكياج .... أو كان ماكياجك اليومي لا يطابق الصورة التي ترسمينها له في خيالك ...فقد تكونين في حاجة إلى دروس تقوية في فن الماكياج تساعدك على عمل ماكياج عصري , شفاف ومتألق ..... فحاولي الاستفادة من النصائح المصورة التي نقدمها لك في حلقتين متتاليتين........
الدرس الأول :
كريم الأساس
1) اختيار كريم الأساس هو مهمة صعبة إلى حد ما ولكنها تكون ناجحة في حالة اختيارك المستحضر المناسب . جربيه أولا على وجنتيك في ضوء النهار وليس داخل المحل وتأكدي أن المستحضر المناسب هو الذي يختفي تماما بعد توزيعه على البشرة أو الذي يندمج تماما فيها .... وحاولي أن تختاري نوعه بحيث يلائم نوع بشرتك فالكريم الخالي من الزيت للبشرة الدهنية والكريم الذي يحتوي على الدهون للبشرة الجافة ........
2) وضع كريم الأساس : تأكدي أن المظهر العصري للبشرة لم يعد أبدا هذا المظهر المصطنع الشبيه بالقناع .. فالبشرة العصرية أصبحت تبدو طبيعية نضرة وندية ...فإذا أردت الحصول على هذا المظهر العصري عليك بخلط كريم الأساس بقليل من الكريم المرطب قبل توزيعه . ثم استخدمي أطراف أصابعك في توزيع كريم الأساس على هيئة نقاط على الوجه بالكامل واحرصي على توزيع منه على المناطق التي تعاني من المشكلات مثل المناطق المصابة بالاحمرار حول انفك وفمك والهالات الداكنة حول عينيك وكذلك على الحبوب والبثور...
3) توزيع كريم الأساس ::هو مفتاح جمال البشرة ونداوتها ..
وزعي النقاط التي سبق أن وضعتها على بشرتك باستخدام قطعة إسفنج رطبة في اتجاه رقبتك فهذه الحركات تساعد شعر الوجه على البقاء ثابتا في اتجاه واحد- وبعد أن تنتهي جففي بشرتك بخفة بمنديل ورقي للتخلص من الزيوت الزائدة .
الدرس الثـــاني::
البودرة والكونسيلر :
1) اختيارك الكونسيلر بحيث يتكامل لونه مع لون بشرتك الطبيعي وبحيث يكون افتح منه وليس أغمق فإذا كانت بشرتك شاحبة فاختاري كونسيلر من اللون الأصفر الشاحب وابتعدي تماما عن درجات الوردي والبرتقالي .. أما إذا كانت بشرتك سمراء فاختاري كونسيلر من درجات البيج ... جربي الكونسيلر قبل شرائه على بشرتك وليس على يدك – لتحكمي على مدى ملاءمته لك..
2) استخدمي فرشاة صغيرة لتوزيع الكونسيلرعلى حدود الهالات الزرقاء ومناطق الظل الداكنة (أسفل الذقن و على الأنف وفي وسط الجبهة). ثم وزعيه بأطراف أصابعك وتأكدي من أنك لن تتجاوزي المناطق المعيبة واحرصي على توزيعه عن طريق الدعك الخفيف حتى يندمج وع كريم الأساس.
3) رش الوجه بالبودرة تجعل الكريم أكثر استقرارا وثباتا , وتساعدك على توزيع ظلال الجفون وأحمر الخدود بسهولة اكبر لذلك عليك أن توزعي سحابة من البودرة على وجهك خاصة في حالة استخدام كريمات الأساس السائلة .. وزعي البودرةالمناسبة للون بشرتك بحركات متجهة إلى أسفل اتركي البودرة بضع دقائق ثم قومي بنفض البودرة الزائدة على الوجه بفرشاة كبيرة ونظيفة حتى لا تلبسي وجهك قناعا اصطناعيا..
الدرس الثــــــــــــــالــــــــث::
1) الحواجب::::
هي التي تحيط وجهك بالإطار المناسب لذلك يجب أن توليها الاهتمام الكافي قبل إزالة الشعيرات الزائدة استخدمي قلم الكونسيلر الأبيض لتظليل الشعيرات التي تنوين نزعها .. وبهذه الطريقة سوف تتمكنين من رؤية النتيجة النهائية قبل ارتكاب أية أخطاء ..بعد ذلك قومي بشد بشرتك بخفة في اتجاه نمو الشعر وأزيلي الشعيرات الزائدة ليأخذ حاجباك في النهاية شكلا مستديرا ثم حددي شكلهما النهائي باستخدام قلم تحديد حواجب من درجات الرمادي .. ابدئي التحديد من منتصف الحاجب في اتجاه العرض ثم قومي برسم خطوط مائلة لا يزيد طولها على طول الشعيرات الأصلية في اتجاه الزاوية الخارجية ولا تحدديهما أبدا بخط واحد وفي النهاية مشطي حاجبيك بفرشاة صغيرة مائلة لتوزيع القلم بالتساوي .
2) الرمـــــــوش:
إذا أردت ثني رموشك لأقصى درجة , ابدئي باستخدام فرشاة الماسكرا بادئة من الجذور ومتجهة إلى أعلى مع تحريكها بشكل دائري . دعي الطبقة الأولى من الماسكرا تجف جزئيا قبل وضع الطبقة الثانية .. ولا تنتظري حتى لاتحدث آية تكتلان . إما إذا كنت من هواة استخدام الأدوات الخاصة بثني الرموش كيرلر فاستخدميها قبل وضع الماسكرا..
3) لا توجد أية قواعد بشأن اختيار الوان الظلال المناسبة ....فقط حاولي اختيار الألوان الشفافة الناعمة وابتعدي عن الألوان القاسية الكامدة . ابدئي بوضع الأساس المناسب للظل : وزعي بودرة بيضاء على الجفن بالكامل ثم حددي الجفون مستخدمة آي –لانر سائلا أو أي ظل داكن بالقرب من الرموش ..
بعد ذلك استخدمي موزع الظل الصغير (الذي ينتهي بقطعة من الإسفنج ) لتوزيع الظل في تجاعيد الجفون بتركيز أكبر ثم وزعيه في اتجاه الخارج..

ليست هناك تعليقات: